إليك أفضل 10 تقنيات تمكنك من كتابة المحتوى بشكل إحترافي | ربح المال من خلال التسويق بالمحتوى 2022
قال يودا لشاب أناكين سكاي ووكر: "الخوف هو الطريق إلى الجانب المظلم" ، وهذا شيء يجب أن يتعلم منه كل مسوقي المحتوى. الغضب يتبع الخوف. الغضب يولد الكراهية. "الكراهية تسبب البؤس". عادة ما تنحرف مبادرات تسويق المحتوى عن مسارها بسبب نفس الدورة الكارثية التي حولت Anakin إلى Darth Vader.
لماذا ا؟ نظرًا لرعب الرعب ، فإن تسويق المحتوى يتطلب قدرًا كبيرًا من الكتابة ، وهو أمر فظيع بالنسبة للعديد من الأفراد (قد يزعمون أنهم يحتقرون الكتابة ، ولكن بفضل Yoda ، نعلم أنهم مرعوبون ببساطة). والأسوأ من ذلك ، يحتاج شخص ما إلى تعديل مثل هذا العمل بدقة دون التسبب في ضرر للنفسية الضعيفة التي أضعفتها بالفعل جهود الكتابة. الرهبة والاشمئزاز من الكتابة ، خاصة في مبادرات تسويق المحتوى التي تتضمن الكثير من التدوين ، يمكن أن يؤدي إلى شلل تسويق المحتوى الكامل.
بهذه الطريقة ، ليس من الضروري. لقد قمت بتضمين بعض الإستراتيجيات لتحويلك أنت وفريقك إلى كتابة Jedis لمساعدتك أنت وفريقك على تقليل الرهبة والألم في جهود تسويق المحتوى - لا سيما جهود التدوين:
- اكتب أولاً ، ثم حرر.
إذا كنت تفكر مليًا عند كتابة المسودة الأولى ، فستنتهي بحجب الكاتب. اعتبر نفسك في مبارزة السيف الضوئي. لا يمكنك التخطيط لهجومك أثناء التقطيع أو ستنقسم إلى نصفين. ضع في اعتبارك النصيحة الواردة في هذا المنشور قبل البدء في الكتابة ، واستخدمها لمراجعة عملك عند الانتهاء. إن السماح لها بتجميد حركتك أثناء الكتابة ليس فكرة جيدة.
- ركز على نقطة واحدة.
قد لا تكون منشورات المدونة الخاصة بك دائمًا مثيرة مثل استخدام Jedi للقوة ، ولكن يجب أن تحافظ على انتباه القراء من خلال التركيز على موضوع رئيسي واحد. يمكنك الجمع بين العديد من الحجج في فكرة واحدة ، ولكن يجب أن يعرف المشاهدون بالضبط ما يتوقعون منهم من قراءة المحتوى الخاص بك.
الآن ، قد تكون في منتصف طريق كتابة مقال عندما تدرك أن انتباهك ليس في المكان الذي تريده. هذا مقبول وشائع جدًا. ما عليك سوى الرجوع وإجراء أي تعديلات مطلوبة لتحويل القطعة بالكامل نحو هذا الموضوع الجديد بمجرد الانتهاء من المسودة الأولية.
- يجب أن تكون المصطلحات اللغوية متوازنة.
يجب عليك تحديد الجمهور الذي تتناوله مقالتك واختيار خطابك بشكل مناسب ، تمامًا كما يتحدث Jedi بشكل مختلف مع زميل Jedi عن Jar-Jar Binx. بالنسبة للجمهور عالي التقنية ، ليست هناك حاجة إلى المبالغة في تبسيط الكلمات. من ناحية أخرى ، فإن استخدام الكثير من المصطلحات الصناعية سيعمل ضدك إذا كان على مؤسستك تثقيف العملاء المحتملين الذين ليسوا على دراية بمجال عملك.
- اجعل كتابتك أكثر بساطة.
يجب أن تحافظ على صياغتك موجزة وجميلة قدر الإمكان ، تمامًا كما يحافظ Jedi Knights على حياتهم بكفاءة ورشاقة. ستكون نقاطك أكثر نجاحًا إذا كتبت بطريقة واضحة وموجزة.
- ليس عليك أن تكون جيدًا للمشاركة.
على الرغم من حقيقة أن هان سولو لم يكن جيدي ، فقد كان له دور فعال في استعادة توازن القوة. نفس الشيء صحيح عندما يتعلق الأمر بالكتابة. بينما يجب عليك دائمًا أن تقدم كل ما لديك ، فأنت لست مطالبًا بأن تكون همنغواي أو بو. سوف تتألق موادك طالما أن أفكارك قوية وأنت تكتب بوضوح. المفهوم المذهل أفضل من البيان الغنائي في تسويق المحتوى.
- استخدم نفس الهياكل الأساسية.
استخدم تنسيقات منشورات المدونة المجربة والصحيحة لتوفير ترتيب لعالم مدونتك. لجعل مشاركاتك أسهل في الكتابة والقراءة ، استخدم القوائم والأقسام والهياكل الأخرى لتقسيم كتل كبيرة من المعلومات. إليك بضعة أفكار لمساعدتك على البدأ:
- لا تخدع جمهورك.
قد تفلت من الإقناع الخفي كجدي ، لكن لا يجب أن تخجل من الترويج الذاتي. سيتمكن جمهورك من رؤية ذلك مباشرة. في معظم الظروف ، يُفضل الإفصاح عن أنك تعتمد على تجربتك لتطوير هذه المادة المفيدة بدلاً من التحدث عن "خدمة" عندما تقصد خدمتك حقًا.
- ألق نظرة على الجملة الأولى.
قد يكون Anakin قد استفاد من بدايته المتأخرة في سباق الكبسولات ، ولكن في تسويق المحتوى ، لديك فقط بضع ثوان لجذب انتباه الناس. يجب أن تثير اهتمام قرائك على الفور. للقيام بذلك ، الامتناع عن استخدام جمل مثل:
- نحن [أدخل اسم شركتك هنا] في [أدخل اسم شركتك هنا] ...
- كان من دواعي سروري التحدث مع ....
- في رسالتي من [أدخل التاريخ هنا] ، أنا ...
هذه بدايات ممتازة لجملة ثانية أو ثالثة ، أو حتى فقرة ثانية ، لكن لا ينبغي استخدامها لبدء مقالتك بالكامل لأنها لا تغري القراء على الفور لمواصلة القراءة.
- استدعاء للعمل
عندما يرغب Jedi في شيء ما ، يمكنه الحصول عليه. لذا حدد الإجراء الذي تريد أن يتخذه القراء - اشتراك بريد إلكتروني ، إعجاب على Facebook ، تعليق - ثم اطلبه. ومع ذلك ، احذر من طلب أكثر مما يرغب جمهورك في تقديمه ، وإلا فإنك تخاطر بفقدان ثقتهم. بدلاً من مطالبة القراء بالتقاط الهاتف للاتصال بموظفي المبيعات لديك ، اربطهم بورقة بيضاء يمكنهم التسجيل لتنزيلها ومتابعتها برسالة بريد إلكتروني مهذبة.
- وقتا ممتعا
بغض النظر عن مدى جدية وذكاء اعتقادك أن جمهورك المستهدف ، لا تخف من دمج هواياتك وروح الدعابة في مساعيك في التدوين. حتى يودا ، الذي كان عليه أن يتعامل معه دارث فيدر ، ضحك مرة تلو الأخرى.

منصه قنوات توفر دورات مجانيه كل خميس في كل فروع التجاره الالكترونيه والتسويق وكتابه المحتوى للتسجيل https://bit.ly/KnawatCourse
ردحذف"عندك متجر الكتروني و تشتغل اون لاين ولا تحقق ارباح؟ تبحث عن بضائع مستورده بسعر الجمله؟ حمل بضائع متجرك كلها من قنوات و استفيد من عرض هذا الشهر خصم 50% على الاشتراك مع قنوات
ردحذفاكثر من مليون منتج متنوع ماركات مستوردة بسعر الجمله والدفع بعد البيع
من هنا https://bit.ly/39mgJb6
"